السبت 24 فبراير 2018
الرئيسية / عام / خمس قصص قصيرة جدا

خمس قصص قصيرة جدا

وصلتني هذا الصباح رسالة جميلة جدا من أحد الأصدقاء جمع بها مجموعة من القصص الأكثر من معبرة، إنتقيت منها خمسا أحببت أن أشارككم بها هنا.

هي مجرد سطور قصيرة لكن تحمل من المعاني والعبرة الشيء الكثير.

خمس-قصص-قصيرة-جدا

القصة الأولى: فشل

فشل طيلة عمره فى إقامة علاقات طيبة مع أي من المحيطين به، لايطيق التعامل معه أحد، ألفاظه الجارحة تلوث المكان الذى يتواجد فيه، نظراته الإستعلائية تثير اشمئزازا لدى كل من يقابله، سلوكياته الإستفزازية لا تتوقف، بعد أن نصحوه كثيرا، قرر أن يتعلم فن التعامل مع الناس، ذهب للجامعة لحضور المحاضرات، داوم على إجراء مقابلات مع مختصين، اجتاز دورات تدريبة مكثفة، اجتهد لسنوات طويلة، لم يفلح فى البداية، ولكنه لم ييأس، كرر المحاولة تلو الأخرى، ولما نجح بعد جهد جهيد، كان العظم قد وهن واشتعل الرأس شيبا، ضعفت صحته، بحث عمن يتعامل معهم كما تعلم وتدرب، فلم يجد أحدا، فات الآوان.

القصة الثانية: هدى وضلال

فى ريعان شبابه، قرر أن يتخذ القرآن دستورا، والإسلام منهجا، والدعوة طريقا، كان يمشى بين الناس بشموخ، واثق الخطى، مرفوع الرأس، منتصب القامة، لا تهزه الحوادث، لا تقلقه الأحداث ولو عظمت، ولا المصائب ولو جلت، أصبح من نجوم المجتمع، كلماته كانت تدخل القلوب قبل الآذان، آراؤه يحترمها الكثير، لكن استدرجه الشيطان فتبعه جعل المجد والشهرة والمنصب والجاه غايته على حساب الحق و المبادىء والضمير، آثر الإنحناء أمام عاصفة الشهوات فأفل نجمه وضاعت هيبته وتفرق عنه مريدوه إذ لم يعد لكلامه ثأثير وبات وحيدا، ضعيفا لا يستطيع مواجهة نفسه أمام المرآة.

القصة الثالثة: إقناع رجل أحمق

لديه قدرة عجيبة على إقناع مستمعيه، يمتلك حُجة قوية، يجتمع حوله المثقفون ويتعلمون منه، أخطأ مرة عندما حاور رجلا أحمقا فى موضوع ما، لم يستطع أن يفرق بينهما أحد.

القصة الرابعة: تاج المُلك

حينما ألبسوه تاج المُلك أيقن أنه سيحميه من الرصاص ولكنه لم يحمه من الصداع المستمر الذى لم يجدوا له علاجا .

القصة الخامسة: مسالمة وعراك

فى السنين الأخيرة، تغيرت فى حياتنا أمور كثيرة وظهرت أوضاع جديدة، الكلاب سالمت القطط، القطط سالمت الفئران، أما البشر فمازالوا يتعاركون.

3 تعليقات

  1. قصص معبرة جداا

    حينما ألبسوه تاج المُلك أيقن أنه سيحميه من الرصاص ولكنه لم يحمه من الصداع المستمر الذى لم يجدوا له علاجا .

  2. وريد ان صبح مشهوران رجاء منكم وشكر

  3. ابغى طريقة غير اليوتيوب والفيسبوك والتويتر وكيك
    ابغى طريقة تبدا من المدرسة
    لاني انا سنة ثاني متوسط وحلمي اني اصير مشهور بليز افيدوني
    الى يفيدني عسى ربي يسعدة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *