الإستثمار الناجح


كل شخص أو كل رب أسرة يفكر في بناء قدراته المالية والبحث الدائم عن موارد جديدة يضيفها إلى رصيده كي يزيد دخله. فتراه يفكر في مشاريع جديدة أو استثمارات متنوعة وغيرها من السبل التي تمكنه من جمع رصيد كبير من الأصول المالية التي تعتبر أحد أهم الطرق للإغتناء، (لمعرفة مفهوم الأصول المالية يمكنك الإطلاع على الكتاب rich dad poor dad للكاتب روبرت كيوساكي)، في آخر المطاف قد ينجح ويحصل على مراده وقد يخسر ويعلن إفلاسه. لكن في أي شيء يمكن للإنسان أن يستثمر دون أن يخسر في النهاية؟
عندما تفكر في حالنا نحن العرب وفي أمنيات أغلب الشباب العربي تجد أن أقصى متطلعاته تكمن في وظيفة وسكن وزوجة، وفي أحسن الأحوال سيارة. بينما الشباب الغربي تجده قد تجاوز هذه الأمور باعتبارها حقوقا يفتح عليها عينه منذ قدومه إلى الدنيا فتجده يفكر في غزو الفضاء، في الإبتكار العلمي، في تأليف الكتب، في الإتجاه نحو التمثيل والفنون الإبداعية، … ما يجعله عنصرا فعالا في مجتمعه وذا قيمة إضافية لبلده تستفيد منه مستقبلا.
أما حالنا فأغلب شبابنا يصارع الحياة من أجل شظف العيش منذ نعومة أظافره إلى أن يجد نفسه قد شَابَ صحة وعقلا ومادة، دون أن يحصل حتى على أدنى حقوقه الوطنية، فتراه يسب ويلعن مجتمعه ووطنه، وقد يتحول إلى مجرم ينتقم من وسط عيشه الذي كابده الشقاء والمعاناة، وفي أسوأ الأحوال قد يرمي بنفسه في أحضان جهة مجهولة تسخره لتدمير وطنه.
شباب الغرب لا تجده يفكر في الإنتقام من مجتمعه أو وطنه ليس فقط لأن ظروف العيش الكريمة ممنوحة له، بل لأنه متشبع بقيمه ومبادئه التي زرعتها الدولة فيه إبتداءا من حقوقه المادية وصولا إلى بناء فكره وثقافته لذلك تجد كل هاته الدول تمنح قطاع التربية والتعليم أولية في مخططاتها بل وتجعله إجباريا على الأسر وقد تدفع (هذه الأسر) غرامات مالية إذا لم يَلِجْ أبناؤها المدارس، لأن حكومتهم تؤمن بفكرة أن عقل الشاب إن لم تقم بتعبئته هي سيأتي غيرها (من الأعداء) ليتولى ذلك وينقلب عليهم.
طبعا حكوماتنا العربية لا تفكر بهذا النمط فكل شاب يولد في الأوطان العربية تعتبره مجرد مستهلك لخبزها وطعامها ومستقبل مشروع إرهابي وجب الإستعداد له منذ الآن بتجهيله وتفقيره. وتستطيع أن تعاين ترتيب العرب في جودة التعليم لتعرف ذلك.
قال أحدهم: الأمم العاقلة هي الأمم التي تؤمن بالإنسان وقيمته، وأن رأسمال مستقبلها الحقيقي في عقل هذا الإنسان وأفكاره وإبداعاته.
في البداية طرحت سؤالا جوابه يمكن أن تستخرجوه من مقطع الفيديو التالي:


سأكون سعيدا لو شاركتني رأيك حول التدوينة

تعليقات: 2
Loading...
الاسم

إسلاميات,1,أمور شخصية,7,بالصوت والصورة,5,على الهامش,6,قضايا ساخنة,3,كتاب قرأته,2,مختصرات,4,
rtl
item
مدونة عزيز: الإستثمار الناجح
الإستثمار الناجح
كل شخص أو كل رب أسرة يفكر في بناء قدراته المالية والبحث الدائم عن موارد جديدة يضيفها إلى رصيده كي يزيد دخله. فتراه يفكر في مشاريع جديدة أو استثمارات متنوعة وغيرها من السبل التي تمكنه من جمع رصيد كبير من الأصول المالية التي تعتبر أحد أهم الطرق للإغتناء
https://2.bp.blogspot.com/-9_h4TATABjk/Wni6bF3UGsI/AAAAAAAAC_w/D7Feu4LHruE62dhjw8LnA6T0pHFAHC0IgCLcBGAs/s640/successful-investment.jpg
https://2.bp.blogspot.com/-9_h4TATABjk/Wni6bF3UGsI/AAAAAAAAC_w/D7Feu4LHruE62dhjw8LnA6T0pHFAHC0IgCLcBGAs/s72-c/successful-investment.jpg
مدونة عزيز
https://www.aziz-k.com/2016/08/Successful-Investment.html
https://www.aziz-k.com/
https://www.aziz-k.com/
https://www.aziz-k.com/2016/08/Successful-Investment.html
true
7672968280402621492
UTF-8
Loaded All Posts Not found any posts المزيد تابع القراءة رد إلغاء الرد حذف بواسطة البداية صفحات تدوينات المزيد تدوينات أخرى قد تعجبك LABEL ARCHIVE ابحث ALL POSTS Not found any post match with your request العودة إلى صفحة البداية Sunday Monday Tuesday Wednesday Thursday Friday Saturday Sun Mon Tue Wed Thu Fri Sat January February March April May June July August September October November December Jan Feb Mar Apr May Jun Jul Aug Sep Oct Nov Dec just now 1 minute ago $$1$$ minutes ago 1 hour ago $$1$$ hours ago Yesterday $$1$$ days ago $$1$$ weeks ago more than 5 weeks ago Followers Follow THIS PREMIUM CONTENT IS LOCKED STEP 1: Share. STEP 2: Click the link you shared to unlock Copy All Code Select All Code All codes were copied to your clipboard Can not copy the codes / texts, please press [CTRL]+[C] (or CMD+C with Mac) to copy